الدفاع عن النفس

الاتحاد الدولي للتايكواندو منحها الجائزة  جولي ديب افضل حكم في العالم  وتهنئة من الدكتور حبيب ظريفة

حققت رياضة التايكواندو اللبنانية نصراً ادارياً دولياً كبيراً عبر نيل الحكم الدولي الماستر جولي ديب (نائبة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للتايكواندو ورئيسة لجنة الحكام في الإتحاد اللبناني للعبة) جائزة أفضل حكم في العالم لعام 2017 ممنوحة من الإتحاد الدولي للعبة. وقد تسلّمت ديب،وهي الحكم العربي الوحيد التي شاركت في قيادة مباريات في ثلاث دورات اولمبية صيفية في بكين(2008) ولندن(2012) وريو دي جينيرو(2016) ، الجائزة من رئيس الإتحاد الدولي

شظايا الحرب الباردة تصيب الرياضة وهذا ما قاله بوتين!

إتهم الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ الولايات المتحدة الأميركية بتدبير فضيحة المنشطات بحق الرياضيين الروس للتأثير على الانتخابات الرئاسية الروسية المقررة مطلع 2018. وقال بوتين في مدينة تشيليابينسك في منطقة جبال الأورال:”هذا ما يقلقني: الالعاب الاولمبية تنطلق في شباط ومتى تجرى انتخاباتنا الرئاسية؟ في آذار”. أضاف الرئيس الروسي:”هناك شكوك قوية بأن كل ذلك يحدث من أجل خلق موقف مفيد للبعض، موقف محبط لمتابعي الرياضة والرياضيين سببه تدخل حكومي مزعوم في الانتهاكات”

نشاط مكثف لجمعية "اي أس كاي أف" في العام 2017

حَفِل العام 2017 بنشاطات جمعية كوكوشوكورين/ آي إس كاي إف – لبنان الرياضية منها السنوية الدورية ومنها الخاصة بمناسبات محددة. محلياً فقد استهلت النشاطات لهذه السنة بالعروض وصفوف الكاراتيه التي قدّمها مدربو وأعضآء الجمعية خلال شهر شباط الفائت لتلامذة المدارس الرسمية في زحله والفنار في إطار التعاون الثقافي الرسمي مع السفارة اليابانية في لبنان. وتبعتها في 5 آذارالفائت البطولة السنوية العامة لجميع أندية ومدارس الجمعية في لبنان Shotocup التي أقيمت

امتحانات ترقية لاتحاد التايكواندو

نظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو​ امتحانات ترقية في نا​دي المون لاسال​ للدرجات التالية: اول، ثاني و ثالث ورابع و خامس و سادس دان(للكبار)و بوم (للناشئين). وحضر رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفه،رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا الغراند ماستر باسم عاد،رئيس لجنة الامتحانات الغراند ماستر أنور نعمه،الغراند ماستر جورج خطار،رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر ألان نجم،وعضو الاتحاد المهندس ايلي نعمها .

ماكغروغر يتلقى تحذيراً قاسي اللهجة من حكم مباراة MMA

اجبر حكم مباراة في الفنون الرياضية المختلطة المصارع الايرلندي ​كونور ماكغروغر​ على الجلوس في احد المباريات ، حيث كان يقوم بالتشويش على المصارعين اللذان كانا يتواجهان ، في وقت تفوق المصارع دارين تيل على منافسه دونالد سيرون بالضربة القاضية من الجولة الاولى ، قبل ان يقوم ماكغروغر بتوجيه بعض الكلمات اللاذعة ليتم توجيه تحذير قاسي اللهجة من حكم المباراة .