سباحة

كوليسينكوف يهدي روسيا ذهبية جديدة في بطولة اوروبا للسباحة

فاز السباح الاولمبي الروسي كليمنت كوليسنيكوف​ بذهبية سباق 100 متر سباحة على الظهر، وذلك ضمن منافسات ​بطولة أوروبا للسباحة​ المقامة حاليا في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، لتواصل روسيا حصد الذهب في البطولة . وجاء السباح الروسي في المركز الأول، بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره 48.99 ثانية، متفوقا على الإيطالي سيموني سابيوني الذي جاء في المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية، وفي حين، جاء الروماني روبيرت غلينتسي في المركز الثالث . جدير

3 ذهبيات ورقم عربي لحمدون في البطولة العربية للسباحة

طبعت السبّاحة اللبنانية ليتيسيا حمدون​، “السمكة الذهبية” وسبّاحة نادي النجاح، البطولة العربية ال 13​ للناشئين في السباحة، التي اقيمت أخيراً في مصر، بطابعها الخاص، فتألّقت وأبدعت وتفوّقت وفرضت نفسها “نجمة” وحيدة للبطولة، بعدما أحرزت 3 ميداليات ذهبية للبنان، وعززتها بـ3 أرقام قياسية لبنانية جديدة، والأهم برقم قياسي عربي جديد. فقد شاركت حمدون في فئة 12-13 سنة، وحلّت أولى في 3 سباقات هي: – سباق 50 م ظهراً: سجلت 32.66 ثانية برقم

كوسيكي يتوج بذهبية في كأس العالم للسباحة

توج  الياباني ياسوخيرو كوسيكي​ في سباق 50 م سباحة على الصدر، في المرحلة السابعة من بطولة كأس العالم للسباحة، المقامة حاليا في طوكيو. وحل البطل الياباني في المركز الأول، بعدما قطع مسافة السباق، بزمن قدره (26.06 ثانية)، تاركا المركز الثاني والميدالية الفضية للروسي كيريل بريغودا، بعدما سجل زمنا قدره (26.13 ثانية)، بينما حل مواطنه فلاديمير موروزف في المركز الثالث (26.21 ثانية).

يفيموفا تفوز بذهبية في بطولة العالم للسباحة

فازت السباحة الروسية ​يوليا يفيموفا​ ذهبية سباق 100م سباحة على الصدر في المرحلة السابعة من بطولة ​كأس العالم للسباحة​ المقامة حاليا في طوكيو. وحلت البطلة الروسية في المركز الأول، بعدما قطعت مسافة السباق، بزمن قدره (1.03.90 دقيقة)، فيما ذهبت الميدالية الفضية للجامايكية أليا أتكينسون (1.04.15 دقيقة) التي حلت في المركز الثاني، بينما جاءت اليابانية كوناكو فاتانبي في المركز الثالث وفازت بالبرونزية بعدما سجلت (1.04.99 دقيقة).

كامبل سعيدة بعودتها الى المسابح الدولية

عبرت السباحة الأسترالية كيت كامبل عن سعادتها عقب عودتها  للسباحة،بعد فترة توقف طويلة، حيث حطمت الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر حرة داخل الأحواض الصغيرة ، ضمن منافسات ​بطولة أستراليا للسباحة​، فقد حققت زمنا قدره 50.25 ثانية لتتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم السويدية سارة شيوستروم بفارق 0.33 ثانية. وقالت كامبل  : ” عدت بكل نشاط وقوة وبالتأكيد حبي يتجدد للرياضة ولكن الان تغيرت نظرتي إليها، و انا مليئة بالحماس للمشاركة في ألعاب الكومنولث”.