الصداقة يتقدّم الإطفاء في نهائي بطولة “اليد”

الصداقة يتقدّم الإطفاء في نهائي بطولة "اليد"

بات فريق الصداقة على بُعد فوز من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان في كرة اليد، بعدما تغلب على ضيفه فوج الإطفاء بيروت (وصيف الموسم الماضي) بفارق 3 أهداف وبنتيجة (27-24)، ليتقدم عليه 1-0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة في الدور النهائي، الذي تستضيفه قاعة حاتم عاشور على طريق المطار.

حضر المباراة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور، العميد حيدر سكيني، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي، الأمين العام للاتحاد جورج فرح والأعضاء إلى جمهور كبير.

ووقف الحضور دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي.

كما كان متوقعاً، جاءت المباراة مثيرة ومتقاربة، وبدأ الإطفاء بقوة فتقدم سريعاً (2-0) بقيادة مديره الفني أحمد ألاجاتي، قبل أن يرد الصداقة ويقلب الأمور لمصلحته (6-4) في الدقيقة العاشرة.

واشتعلت الأجواء بعدها، مع تبادل الفرص والأهداف بين الطرفين، ولم يستطع أي فريق توسيع الفارق أكثر من ثلاثة أهداف، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل (13-13).

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، إذ بقيت النتيجة متقاربة، وسط تألق محمد صالح وعمر طرابلسي من الصداقة، فيما كان حسن غسان صقر وأحمد شاهين الأبرز في صفوف الإطفاء.

وفي وقت تقدم فيه وصيف الموسم الماضي (22-20) قبل النهاية بسبع دقائق، انتفض حامل اللقب بقيادة مديره الفني جميل قصير وأدرك التعادل (22-22)، ثم ضرب بقوة وقلب الأمور لمصلحته، منهياً اللقاء الأول في السلسلة النهائية (27-24).

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز عمر طرابلسي برصيد 6 أهداف وأضاف محمد صالح 5 أهداف، في حين كان أحمد شاهين الأفضل من الخاسر برصيد 6 أهداف وأضاف هادي قزي 5 أهداف.

قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والاتحادي محمد العقيبة (ميقاتياً) والقارية آمنة طالب (مسجلة)، وراقبها حليم بدوي.

وتقام المواجهة الثانية بين الفريقين مساء الإثنين 10 حزيران الحالي في القاعة نفسها.

الجيش ثالثاً

وقاد حارس مرمى الجيش اللبناني عباس حمود فريقه إلى احتلال المركز الثالث، بعد فوزه على الشباب حارة صيدا برميات الترجيح (4-3)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (39-39).

وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الشباب حسين صالح برصيد 12 هدفاً، بينما كان كل من علي الحاج حسن وعلي سلوم وعلي صلاح الدين الأفضل من الجيش برصيد 8 أهداف.

قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، والقارية آمنة طالب (مسجلة) والاتحادي محمد العقيبة (ميقاتياً)، وراقبها حليم بدوي.