مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة اقرار اللاعبين الاجنبيين الاثنين الموسم المقبل

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة  اقرار اللاعبين الاجنبيين الاثنين الموسم المقبل

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.

في البداية تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع.ثم درس الحاضرون البنود الواردة على جدول الاعمال وقرروا ما يلي:

-اقرار نظام بطولة لبنان للدرجة الأولى لموسم 2019-2020 واعتماد لاعبين أجنبيين اثنين في صفوف كل ناد على ان تنطلق البطولة في 13 كانون الاول المقبل ومن المرجح ان تنتهي قبل 22 نيسان من العام 2020 ولا تتوقّف البطولة خلال بطولة الاندية العربية المقبلة. وستقام مرحلتا الذهاب والاياب في نفس الأسبوع على ان يتأهل الى الدور النهائي الفريق الذي يفوز على خصمه بثلاث مباريات من اصل خمس مباريات ممكنة.وفي النهائي،يحرز اللقب الفريق الذي يفوز بثلاث مباريات من اصل خمس مباريات ممكنة.

-ارسال جواب الى وزارة الشباب والرياضة حول طلبها تزويدها بخطة عمل الاتحاد المستقبلية وخطة العمل التي نفذها حتى الآن.

-تثبيت ترتيب اندية الدرجة الثانية والمجموعات واقرار نظام بطولة الموسم المقبل على غرار نظام بطولة الدرجة الاولى.

-تثبيت ترتيب اندية الدرجة الثالثة والمجموعات لموسم 2019-2020.

-تحديد فترة انتقالات اللاعبين من 16 ايلول الى 30 ايلول المقبل.

-مناقشة واقرار الروزنامة السنوية لموسم 2019-2020.

-تكليف امين عام الاتحاد وليد القاصوف درس احتمال مشاركة الاتحاد اللبناني بالبطولة العربية الشاطئية للناشئين والناشئات (16-21 آب) والبطولة العربية للرجال والسيدات(20-25 اب) في مدينة صلالة بسلطنة عمان.

-اخذ العلم بمشاركة سلطنة عُمان بفريقين في بطولة غرب آسيا التي ستقام في لبنان في بداية شهر آب المقبل والاتجاه الى الغاء البطولة في حال لم يشارك فيها اكثر من دولة .وفي حال مشاركة دولة ثانية (اضافة الى سلطنة عمان) غير لبنان فان الاتحاد يلتزم بتنظيم البطولة على ملاعب “ناجي بيتش” في الشمال .

-تقييم المباراة التجريبية لمنتخب لبنان للناشئين مع فريق القلمون للناشئين والاطلاع على تقرير مدير المنتخبات الوطنية الذي تضمّن خطة المدربين لتحضير المنتخب للمشاركة في البطولة العربية للناشئين التي ستقام في الاردن وفي عناوينها العريضة اقامة 06 حصة تدريبية ومباريات ودية خلال سبعين يوم قبل الاستحقاق العربي.

-الاطلاع على تقرير مدير المنتخبات الوطنية رفيق عيسى حول مشاركة منتخب الناشئين في اليوم الاولمبي.

-الموافقة على عرض الرعاية المقدّم من شركة Capelli Sport للمنتخبات الوطنية مقابل وضع اعلان في الملاعب المعتمدة.وتمنى رئيس الاتحاد من الاندية شراء الألبسة الرياضية من الشركة المذكورة المستعدة لاجراء حسومات على مشتريات الأندية والفرق .

-الاطلاع على برنامج بطولة لبنان للرجال والسيدات للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام بين 30 حزيران الجاري و6 تموز المقبل.

-اخذ العلم بدعوة الاتحاد الدولي للعبة الى حضور الجمعية العمومية الانتخابية التي ستجري في بانكوك(تايلاندا) في تشرين الاول من العام 2020.

-اخذ العلم بكتاب وزارة الشباب والرياضة حول جمعية Lyan Foundation المعنية بمرضى السرطان وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور الحصول على كل التفاصيل من الوزارة لابلاغ الأندية المنضمة الى عائلة الاتحاد .