مسابقة الدايناميك بالزعانف المزدوجة لقب الرجال لسليمان والسيدات لحايك خوري: المسابقة كانت ناجحة بامتياز

مسابقة الدايناميك بالزعانف المزدوجة  لقب الرجال لسليمان والسيدات لحايك  خوري: المسابقة كانت ناجحة بامتياز

أحرز محمد سليمان لقب الرجال وسوزان الحايك لقب السيدات لمسابقة “الدايناميك بالزعانف المزدوجة بيفن” التي نظمها “مهرجان لبنان المائي” في مدينة صيدا الجنوبية في الحوض نصف الاولمبي لنادي “فوربي الرياضي” برعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان.وتأتي المسابقة ضمن المرحلة الثالثة من روزنامة”مهرجان لبنان الرياضي المائي” بالتعاون مع مركز”وان فري دايفينغ سنتر”.شارك في المسابقة 11 في فئة الرجال و5 في فئة السيدات.

وتتلخص هذه المسابقة،التي تقام للمرة الاولى في لبنان، بانها اسلوب من اساليب الغوص الحر حيث يغطس الغطاس والغطاسة تحت مستوى سطح المياه ويسبح ليقطع أطول مسافة ممكنة بنفس واحد ومن دون اوكسيجين.

وفي ما يلي النتائج:

*فئة الرجال:

1-محمد سليمان(صور فري دايفر):149 متر

2-محمد علي ابراهيم والياس جريديني(اكوا ديب):125 م

*فئة السيدات:

1-سوزانا الحايك(وان فري دايفنغ سنتر):75 م

2-رانيا فاخوري (اكوا ديب): 64 م

3-تالا سلام(اكوا ديب):39 م

اشرف على المسابقة وقادها وسام سبع وموريس ابو سعد ومحمد كساب وسيزار فارس ومحمد زيدان وحسين ماضي وعبد الله الشيخ.

وفي الختام وزّع سيمون خوري ومروان الحريري وأنيت خوري وكبار الحضور الكؤوس على الفائزين والفائزات.

تجدر الاشارة الى ان مركز “وان فري دايفينغ سنتر” تابع للاتحاد الدولي للغوص (كماس) وهذا المركز يدرّب جميع اساليب الغطس للمحترفين والهواة.

واوضح رئيس مهرجان لبنان الرياضي المائي سيمون خوري ان المسابقة كانت ناجحة بامتياز وتقام للمرة الاولى تحت انظمة الاتحاد الدولي للغوص(كماس) .ووجّه الشكر الى الوزير افيديس كيدانيان لرعايته المسابقة كما شكر الرعاة مصرف لبنان بشخص الحاكم الدكتور رياض سلامة و”بنكرز” للتأمين وبلدية صيدا وفاعلياتها ومروان الحريري ونادي “فوربي” لاستضافة المسابقة و”وان فري دايفينغ سنتر” .

واعتبر خوري ان النشاط الذي ينظمه “مهرجان لبنان الرياضي المائي” من شأنه تنمية الرياضة المائية في لبنان داعياً الى مشاركة واسعة.