هالت برايز تختار أفضل ستّ شركات ناشئة طلّابية خلال “منتدى Changemaker الشركات الناشئة الطلابية في بيروت”

هالت برايز تختار أفضل ستّ شركات ناشئة طلّابية خلال "منتدى Changemaker الشركات الناشئة الطلابية في بيروت"

يمكن لا بل يجب على الشباب اللبناني أن يتولّى القيادة إقليمياً وعالمياً

 

بيروت، في 25 شباط، 2019: إيماناً منها بأن مجال الأعمال يمكنه لا بل يجب عليه أن يُستغلّ للخير من خلال حلّ التحديات الإنسانية الحساسة، جمعت Changemaker أكثر من 1000 طالب من 60 حرم جامعي في لبنان، في منتدى الشركات الناشئة الطلابية في “منطقة بيروت الرقمية” Beirut Digital District في 23 شباط، 2019، حيث عرض أفضل روّاد الأعمال الشباب في لبنان أفكارهم الابتكارية أمام مجموعة من الحكّام الرياديين. وقد شارك الطلاب أيضاً في ورشات عمل مجّانية، جعلتها ممكنة مجموعة من القياديين مثل BLOM Bank، Berytech، Speed، UKLTH، Flat6Labs وغيرها الكثير. وبعد انتهاء نشاطات النهار، تمّ انتقاء أفضل ستّ شركات ناشئة للانتقال إلى مرحلة العرض الحيّ خلال حفل جائزة هالت في لبنان Hult Prize Lebanon Summit، المنظّم في المعلم التاريخي المعروف حالياً بالـ”البيضة” أو “الدوم” في وسط بيروت. وقد دُعيت هذه الشركات إلى المشاركة في “مسرعة أعمال جائزة هالت” “Hult Prize Accelerator” الممتدّة على ستّة أسابيع في بيروت خلال الصيف. وقد افتتح الحفل المسائي رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري الذي هنأ واحداً من أكثر القياديين الشباب الواعدين في لبنان، جواد حيدر، المؤسس والمدير التنفيدي لشركة Heatechs.

بالتعاون مع مصرف لبنان، بنك لبنان والمهجر BLOM، قبيسي وفرنجية ومنطقة بيروت الرقمية، أعطى المنتدى الفرصة لأكثر من 800 طالب للمشاركة في 15 ورشة عمل تعليمية تناولت مواضيع إيجاد الأفكار، عرض الأفكار والمشاريع، بناء العلامة التجارية الشخصية وغيرها الكثير. وقد حضر المنتدى أكثر من 150 شخصية مهمة من ضمنها رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والمهجر، عدد من المستشارين الحكوميين وقياديين من القطاع الخاص. أما نصف النهائيات لجائزة هالت لبنان 2019، التي وقعت ضمن المنتدى، فهي المرحلة الأخيرة قبل أن تنتقل الفرق الرابحة إلى “مسرعة أعمال جائزة هالت” وبعدها إلى نهائيات الشرق الأوسط لجائزة هالت. وقد أصبحت هذه المراحل كلها ممكنة بفضل الشراكة الاستراتيجية متعددة السنوات مع مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر.

 

معلّقاً على الحدث، يقول الرئيس التنفيذي للعمليات في هالت برايز السيد كريم سمرا: “للمرّة الأولى في لبنان، وبدعم من مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر، نحن في صدد تمكين آلاف الطلاب الشباب ليعتبروا أنفسهم خالقين للأعمال وليس باحثين عنها، من خلال تحفيزهم على إنشاء الشركات الناشئة التي تولّد عائداً اقتصادياً وفي الوقت نفسه تحلّ بعض التحديات الأكثر إلحاحاً في بلادهم. وقد شكّل منتدى الشركات الناشئة للطلاب مضيفاً مثالياً للقمّة في لبنان هذا العام ونأمل أن تستمرّ هذه الشراكة”.

تبعاً لمرحلة نصف النهائيات، ستبدأ “مسرّعة أعمال هالت برايز” في شهر أيار، أما  Impact Awards في لبنان فسيستضيفها السراي الحكومي في حزيران. وسينظّم مهرجان Changemaker خلال الصيف وسيتضمّن نهائيات هالت برايز في لبنان، التي ستختار شركة ناشئة واحدة لتحصل على 250000 دولار من التمويل، وهو الاستثمار في الشركات الناشئة الأكبر في الشرق الأوسط.