انكلترا تواصل التألق وتطيح بالسويد في طريقها لنصف النهائي

انكلترا تواصل التألق وتطيح بالسويد في طريقها لنصف النهائي

ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس العالم 2018​ في روسيا، حقق المنتخب الانكليزي فوزاً مستحقاً بهدفين دون مقابل على حساب ال​منتخب السويد​ي، ليضمن منتخب الاسود الثلاث العبور الى المربع الذهبي بإنتظار الفائز بالمباراة بين روسيا وكرواتيا.

وبالعودة الى أجواء اللقاء بدأت المباراة بحذر كبير بين الطرفين، لكن سرعان ما إستحوذ الإنكليز على الكرة لكنهم عانوا لصناعة الفرص الخطيرة على مرمى الحارس اولسن الذي بقي مرتاحاً في مرماه في الدقائق الأولى، في وقت لم تقلق الهجمات المرتدة السويدية راحة الحارس ​بيكفورد​ ايضاً.

بعد ذلك وفي الدقيقة 30 أتى هدف السبق الإنكليزي عن طريق كرة رأسية قوية للمدافع العملاق ​هاري ماغواير​ بعد ركنية رائعة من زميله ​اشلي يونغ​. وإشتعلت المباراة بعد الهدف وتمكن منتخب الاسود الثلاث من خلق المزيد من الفرص أبرزها كان للمهاجم ستيرلينغ الذي انفرد تماماً بالمرمى السويدي لكنه لم يتمكن من التعامل مع الكرة، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم انكليزي مستحق.

وفي الشوط الثاني ارتفع نسق المباراة وسرعان ما هدد السويديون مرمى الحارس بيكفورد بكرة رأسية للمهاجم بيرغ، لكن الحارس بيكفورد كان صاحياً وأنقذ الموقف بتصدي رائع. بعد ذلك تبادل المنتخبان الفرص ووجدت المساحات أكثر لدى الطرفين، وتمكن فريق المدرب غاريث ساوثغيت من استغلال الأمر أحسن إستغلال بعد ان ارسل ​جيسي لينغارد​ كرة متقنة على رأس زميله ​ديلي الي​ الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 59.

بعد ذلك حاول السويديون العودة بأجواء اللقاء، لكن محاولاتهم وجدت تألق الحارس بيكفورد الذي ابى ان يتلقى اي هدف في المباراة، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز مستحق للإنكليز الذي يبلغون نصف النهائي الأول لهم منذ مونديال 1990.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.